أعلن الجيش المصري تنفيذه حملة أمنية موسعة مع وزارة الداخلية استهدفت عددا من البؤر الإجرامية المرتبطة بالتنقيب غير المشروع عن الذهب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالأسلحة والمخدرات. المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، قال في بيان رسمي إن الحملة التي تم تنفيذها في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ضمن جهود تأمين الحدود وحماية الأمن القومي، تأتي في إطار المهام التي تنفذها القوات المسلحة للحفاظ على مقدرات الدولة ومكتسباتها الاقتصادية، والتصدي للأنشطة غير المشروعة التي تمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي وتؤثر سلباً على الاستقرار الاقتصادي وجهود التنمية. من جهته، دعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، العاملين في مجال التنقيب «الأهلي» عن الذهب إلى الالتزام بحدود البلاد وعدم تجاوزها إلى دول الجوار.
الضيوف:
من القاهرة، اللواء الدكتور سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي،
من القاهرة، رئيس تجمع الإعلاميين السودانيين، صلاح غريبة.
Podden och tillhörande omslagsbild på den här sidan tillhör
Sputnik Arabic. Innehållet i podden är skapat av Sputnik Arabic och inte av,
eller tillsammans med, Poddtoppen.